مرحبا بكِ في منتديات ينبوع المحبة ! هل هذه هي زيارتك الأولى للمنتديات ؟

سجلي معنا

انت الآن تتصفحين منتديات ينبوع المحبة | منتديات مغربية | LoveFount

الملاحظات


ماهي فوائد الموز

بسم الله الرحمان الرحيم كل مرة غادي نحاول نكتب على كل فاكهة وفوائدها كنتمنى الفكرة تلقى قبول منكم نبدأ بفاكهة الموز: - من إحدى فوائد ثمار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

  #1  
قديم 2013-03-03, 04:52 PM
فاطمة ام زيد فاطمة ام زيد غير متواجد حالياً
ينبوعة فعالة
 





التفاعل 0%:
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
17 ماهي فوائد الموز


بسم الله الرحمان الرحيم

كل مرة غادي نحاول نكتب على كل فاكهة وفوائدها كنتمنى الفكرة تلقى قبول منكم
نبدأ بفاكهة الموز:

- من إحدى فوائد ثمار الموز المتعددة، أنه يُستخدم لمحاربة اضطرابات الأمعاء بما فيها القرح، وهى الفاكهة الوحيدة الآمنة التي تُصف لمرضى القرحة. الموز يعادل حمضية العصارة المعدية ولذا يقل تهيج القرح من خلال تغليف بطانة المعدة، ولا تقف فاعلية فاكهة الموز على تخفيف آلام قرحة المعدة أو الاضطرابات المعوية بل أنها تساعد على علاجها.
- من الفوائد الأخرى للموز يساعد فى علاج الحروق والجروح، وذلك بهرس ثمرة موز ناضجة وفردها على مكان الحرق أو الجرح تخفف من الآلام على الفور، وينبغي تغطية معجون الموز عند دهانه بضمادة أو قطعة قماش نظيفة للحصول على أفضل النتائج.
- كما أن أوراق الموز تُستخدم كنوع من الكمادات الباردة للحروق والجروح.

- فوائد أخرى للموز:
- المساعدة فى علاج الإمساك والإسهال.
- علاج التهاب المفاصل.
- علاج الأنيميا.
- ثمرة الموز لا تحتوى على دهون أو صوديوم أو كوليسترول.

يسمى الموز في لغة القرآن الكريم الطلح، كما جاء في الآية الكريمة {وأصحاب اليمين ما أصحاب اليمين في سدر مخضود وطلح منضود} سورة الواقعة 27-29.
وكلمة موز معربة عن الهندية وأصله موز واسمه العربي موز، كما يسمى طعام الفلاسفة أو فاكهة الحكماء وذلك لأن فلاسفة الهندوس كانوا يستظلون بظله ويتخذون من ثماره الحلوة غذاء يعينهم على التأمل في أسرار الكون.
وقد وصفه ابن سينا في كتابه (القانون) بأنه مغذ وملين والإكثار منه يولد السدد ويزيد من الصفراء والبلغم بحسب المزاج، ونافع لحرقة الحلق والصدر وثقيل على المعدة يزيد في المني ويوافق الكلى ويدر البول.

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليه القرد يأكل موز


ليه القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!


أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-


أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.


فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

lhid t,hz] hgl,. hgg,.

رد مع اقتباس

قديم 2013-03-03, 05:32 PM   رقم المشاركة : [2]
majda99
ينبوعة نشيطة
 
التفاعل 0%:
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%

majda99 ينبوعة محترفة
افتراضي رد: ماهي فوائد الموز

alf alf chokr laki okhti 3la had lm3lomat lmofida lah ijazik blkhir
fi3lan 9rayt fhad lmawdo3 chi 7wayj li makontch 3arfahom rabi ikhalik
majda99 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-03-03, 06:44 PM   رقم المشاركة : [3]
hasna 1985
ينبوعة ماسية
الصورة الرمزية hasna 1985
 
التفاعل 3%:
النشاط: 3% النشاط: 3% النشاط: 3%

hasna 1985 ينبوعة محترفة
افتراضي رد: ماهي فوائد الموز

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
hasna 1985 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-03-03, 07:32 PM   رقم المشاركة : [4]
zin
مشرفة
الصورة الرمزية zin
 
التفاعل 0%:
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%

zin ينبوعة محترفةzin ينبوعة محترفةzin ينبوعة محترفةzin ينبوعة محترفةzin ينبوعة محترفةzin ينبوعة محترفةzin ينبوعة محترفةzin ينبوعة محترفة

اوسمتي

افتراضي رد: ماهي فوائد الموز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تبارك الله فوائد كتيرة وخا انا ما تاناكلش البنان تايجني تقيل سبحان الله
متابعة معك جعل الله العمل في ميزان حسناتك اختي
zin غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-03-03, 08:39 PM   رقم المشاركة : [5]
om saif
ينبوعة نشيطة
الصورة الرمزية om saif
 
التفاعل 0%:
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%

om saif ينبوعة محترفة
افتراضي رد: ماهي فوائد الموز

ماشاء الله على فوائد الموز
جزاكي الله خيرا اختي الكريمة على هده المعلومات
om saif غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-03-03, 09:45 PM   رقم المشاركة : [6]
oumyassine reda
ينبوعة ذهبية
الصورة الرمزية oumyassine reda
 
التفاعل 14%:
النشاط: 14% النشاط: 14% النشاط: 14%

oumyassine reda ينبوعة محترفة
افتراضي رد: ماهي فوائد الموز

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
oumyassine reda غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-03-04, 12:42 PM   رقم المشاركة : [7]
المعكازة
ينبوعة جديدة
 
التفاعل 0%:
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%

المعكازة ينبوعة محترفة
افتراضي رد: ماهي فوائد الموز

- فوائد أخرى للموز:
- المساعدة فى علاج الإمساك والإسهال.

انا كايسبب ليا الامساك
شكرا اختي
جاني الضحك ملي قلتي العلماء غاروا من القرود ههههههههههههه
المعكازة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-03-04, 03:27 PM   رقم المشاركة : [8]
nour15
مشرفة منتدى الحياة الاسرية
الصورة الرمزية nour15
 
التفاعل 6%:
النشاط: 6% النشاط: 6% النشاط: 6%

nour15 ينبوعة محترفةnour15 ينبوعة محترفة
افتراضي رد: ماهي فوائد الموز

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه
nour15 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-04-14, 08:26 PM   رقم المشاركة : [9]
soukaina18
ينبوعة فعالة
 
التفاعل 0%:
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%

soukaina18 ينبوعة محترفة
افتراضي رد: ماهي فوائد الموز

merciiiiiiiiiiiiiiiii
soukaina18 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 2013-05-02, 09:28 AM   رقم المشاركة : [10]
مجدي الحفناوي
موقوفة
 
التفاعل 0%:
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%

مجدي الحفناوي ينبوعة محترفة
افتراضي رد: ماهي فوائد الموز

طرح أكثر من رائع
روعه وجدتها بين الكلمات
استمتعت بما قرأت
و نطمع بالمزيد من طروحاتك الجمييله
شكري لك ,
مجدي الحفناوي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
فوائد اللوز في تخفيف الوزن
فوائد الموز للحامل ولغير الحامل
اكتشاف المزيد من فوائد اللوز الصحية على القلب
فوائد المكسرات البندق اللوز والكاجو ...
فوائد زيت اللوز الحلو والمر

الرقية الشرعيةاعلانك يحقق اهدافكاعلانك يحقق اهدافكمركز الينبوع لرفع الصور والملفاتاعلانك يحقق اهدافك

الساعة الآن 08:28 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014
Adsense Management by Losha

هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

جميع المواضيع المطروحة في المنتدى تعبر عن وجهة نظر أصحابها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي | إدارة المنتدى | .

 

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3

 

انضمي لصفحتنا على الفايسبوك
Cultural Forum